طريقة تبييض الأسنان في البيت

طريقة تبييض الأسنان في البيت
    يعاني الكثير من الناس من مشكلة تغير لون الأسنان للأصفر مما يسبب لهم الحرج عند الابتسام، لذلك يبحث كثير من الناس عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان في البيت دون الذهاب للطبيب، على الرغم أن زيادة الطبيب هي الأفضل إلا أننا من خلال موقعنا كلام ستات سوف نوضح طرق تبييض الأسنان طبيعيا في المنزل باستخدام الليمون وكربونات الصوديوم ومواد متوفرة بالبيت.
    طريقة تبييض الأسنان في البيت

    طرق تبييض الأسنان طبيعيًا في المنزل

    تعد طرق تبييض الأسنان الطبيعية من أفضل الطرق التي يتم استخدامها في البيت وتكون نتائجها جيدة ولا يكون لها أي آثار جانبية نظراً لأن كل مكوناتها طبيعية، ويكون الهدف منها أن تكون الأسنان ظاهرة بشكل ومظهر جميل، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أفضل طرق لتبيض الأسنان طبيعياً.

    توجد العديد من وصفات تبييض الأسنان طبيعياً والتي يتم تحضيرها في المنزل بالاعتماد على المكونات الطبيعية الموجودة في البيت دون الحاجة لشراء جديد أو البحث الطويل عنها ومنها ما سوف نذكره.

    طريقة تبييض الأسنان بالليمون في البيت

    استخدام الليمون لتبيض الأسنان من أبسط الطرق للعناية بالأسنان وتبيضها وتتكون هذه الطريقة من عصير الليمون وكمية صغيرة من ملح الطعام و يتم مزج عصير الليمون وملح الطعام ووضعه على الأسنان وتفرك جيداً بفرشاة الأسنان لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك تشطف الأسنان بماء بارد.

    طريقة تبييض الأسنان بالليمون في البيت

    طريقة تبييض الأسنان بالكربونات

    كربونات الصوديوم هو من المكون الكيميائي الأمن على الأسنان ويعد من أهم طرق تبيض الأسنان وللحصول على نتيجة جيدة يتم خلط كربونات الصوديوم مع بعض من عصير الليمون.

    ويتم تقليب الخليط جيدا مع كمية صغيرة مع معجون الأسنان ويتم وضع كمية صغيرة جدا على فرشاة الأسنان وتغسل الأسنان جيداً بشكل دائري لمدة خمس دقائق وبعدها يتم غسل الأسنان بالماء البارد.

    ويتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا للوصول إلى التبييض المراد.

    قد يهمك: 

    طريقة استخدام قشور الليمون لتبييض الأسنان

    استخدام قشر الليمون لتبييض الأسنان من إحدى الطرق وأبسطها وأكثرها سهولة وذلك بعد عصره حيث يستعمل قشر الليمون على الأسنان لمدة ثلاث دقائق تفرك بها الأسنان جيداً ونظراً لقوة المادة الحمضية الموجودة في الليمون فإنه يفتت الصبغات والتراكمات على الأسنان ويقوم أيضا بالآتي:
    • تعقيم طبقة الأسنان السطحية.
    • إزالة الألوان الصفراء والبنية من على الأسنان.
    • الحماية من عدوى والتهابات اللثة التي تسببها بكتيريا الفم.

    تبييض الأسنان بالفحم في البيت

    يعرف أن الفحم مخصص لأغراض أخرى ولكن هناك نوع من الفحم يعرف باسم فحم تبييض الأسنان وهو مسحوق أسود ناعم يصنع من قشور فحم جوز الهند وله قدرة على معالجة صبغات الأسنان وتغيير لونها ويمكن شراؤه من الصيدليات أو محلات العطارة الكبيرة وللحصول على نتيجة جيدة يتم استخدامه كما يلي:
    1. يتم تجهيز فرشاة أسنان.
    2. عبوة من الفحم المخصص لتبييض الأسنان.
    3. نصف كوب من الماء.
    4. يتم خلط القليل من الفحم المخصص للأسنان مع القليل من الماء.
    5. يوضع هذا الخليط على الفرشاة.
    6. تفرك الأسنان جيداً لمدة خمس دقائق.
    7. تغسل الأسنان بعد ذلك بماء فاتر أكثر من مرة.
    8. تكرر هذه الطريقة لمدة 7 أيام للحصول على نتيجة جيدة.

    إرسال تعليق