افضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف الجسم

افضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف الجسم

     حبوب منع الحمل تُعد واحدة من أكثر الوسائل أمانًا التي تستخدمها النساء اللاتي لا يرغبن في الحصول على أطفال في بداية حياتهم الزوجية، ويتساءل عدد كبير من النساء عن أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف بقوة دون آثار جانبية، نظرًا لأهمية تلك الحبوب لدي الراغبات في تحديد وتنظيم النسل دون الإضرار بالصحة العامة مع خسارة الوزن.

    افضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف الجسم

    أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف بقوة

    يتساءل عدد كبير من النساء عن أفضل أنواع حبوب منع الحمل الموجودة بالسوق وأسعارها وهل تؤثر على زيادة الوزن أم لا.

    ترغب أغلب السيدات في الحصول على حبوب منع الحمل تنحف الجسم كوسيلة وتأثير إضافي لهذه الحبوب وسوف نذكر لكم من خلال هذا المقال أشهر وأفضل حبوب منع الحمل ما تسمن الجسم ولا تسبب تراكم أو زيادة في الدهون.

    حبوب منع الحمل التي تحتوي علي الاستروجين

    يوجد نوعان من حبوب منع الحمل مختلفين في التركيب، فالأول منها يحتوي على مادة الاستروجين بكميات كبيرة والمعروف بأنه يقوم باحتباس السوائل والأملاح في الجسم مما يسبب للمرأة زيادة في الوزن، والنوع الثاني سنذكره. 

    من المعروف أنه كلما زادت نسبة الاستروجين في حبوب منع الحمل كان الوضع أكثر خطورة وغير آمن، حيث أن ارتفاع معدل هذه المادة فوق 50 مليجرام في كل حبة من حبوب منع الحمل يؤدي إلى احتباس السوائل كما ذكرنا في جسم المرأة الذي يؤثر بدوره على وزن المرأة.

    ولذلك فإن هناك نوع من هذه الحبوب يحتوي على كمية أقل من 30 مليجرام من الاستروجين في كل حبة مما يعد أكثر أمانًا وحمايةً لصحة المرأة ولا يسبب أضرار أو زيادة للوزن.

    حبوب منع الحمل التي تحتوي علي البروجسترون 

    النوع الثاني من الحبوب والذي يُعد أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف وما يسمن خصوصًا في فترة الرضاعة، هي الحبوب التي تحتوي علي مادة البروجسترون.

    • لماذا تعتبر حبوب منع الحمل التي تحتوي البروجسترون أفضل؟

    لأن بعض النساء تستخدم حبوب منع الحمل بعد الولادة مباشرةً لكي تفصل بين كل مولود والآخر بفترة كافية ومناسبة لها.

    هذا النوع من الحبوب الذي يحتوي على مادة البروجسترون المصنعة -التي لا تختلف كثيراً عن البروجسترون الطبيعي الموجود في جسم المرأة- تسبب منع الحمل وفقدان الوزن كتأثير إضافي لها وتكون أكثر أمانًا من نظيرتها التي تحتوي على الاستروجين.

    أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنقص الوزن 

    مادة البروجسترون تهيئ الرحم وكأنه به حمل (كأن المرأة حامل) ولذلك لا يحدث حمل في الرحم لأن البروجسترون الموجود في حبوب منع الحمل يعمل على إيقاف تكوين البويضات لذلك يعتبر أفضل أنواع حبوب منع الحمل، كما يسبب التنحيف وانقاص الوزن.

    ولكي تقوم الحبوب التي تحتوي على مادة البروجسترون بوظيفتها الإضافية وهي التنحيف وانقاص الوزن يجب أن نأخذ في الأمر عدة اعتبارات أهمها ما يلي: 

    • ارتفاع هرمون البروجسترون الطبيعي في الجسم.

    كما ذكرنا فإن البروجسترون يعمل على التخلص من السوائل والأملاح الموجودة في الجسم والذي بدوره يقلل الوزن ويسبب التنحيف المراد الحصول عليه، لذلك فإن زيادة البروجسترون الطبيعي في الجسم بالإضافة للآخر الموجود في حبوب منع الحمل (البروجسترون الصناعي) يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة ملحوظة وجيدة. 

    • استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون في فترة الرضاعة. 

    يؤدي استخدام حبوب منع الحمل في فترة الرضاعة تحديداً إلى حدوث نقص في الوزن دون مضاعفات لأن هذه الفترة تمتاز بقابلية الجسم للتغير، كما أن البروجسترون آمن على المرأة أكثر من الاستروجين. 

    • حبوب ميكرولوت، وحبوب سيرازيت من أشهر أنواع حبوب منع الحمل التي يدخل البروجسترون في تكوينها. 

    أثر حبوب منع الحمل على الشهية والتغذية

    تسبب بعض حبوب منع الحمل الموجودة في الأسواق خلل في الهضم لتأثيرها على نسبة الأنسولين في الدم مما يسبب مشاكل في هضم النشويات ويؤدي لتراكم الدهون وبالتالي يؤثر على عملية إنقاص الوزن، لذلك يجب قراءة الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل قبل شرائها، مع مراجعة الطبيب حول أفضل وأشهر أنواع حبوب منع الحمل في السوق وعن طريقة الاستعمال.

    أفضل 8 نصائح لانقاص الوزن أثناء استخدام حبوب منع الحمل 

    حبوب منع الحمل لها تأثير مختلف من امرأة إلى أخرى وذلك حسب طبيعة كل امرأة لذلك إليكِ بعض النصائح والإرشادات أثناء فترة استخدام حبوب منع الحمل لانقاص الوزن:

    1. ممارسة الرياضة ولو بقدر بسيط على الأقل. 
    2. المشي أو الجري يومياً لمدة قصيرة وإن زادت فهو أفضل. 
    3. شرب كمية كافية من المياه والسوائل لما لها من آثار في انقاص الوزن. 
    4. مراعاة مقدار السعرات الحرارية في الوجبات التي تتناولينها. 
    5. عدم تناول الوجبات السريعة والدسمة التي تسبب تراكم الدهون بالجسم. 
    6. اتباع نظام غذائي صحي أثناء تناول حبوب منع الحمل. 
    7. تناول الفاكهة والخضراوات والبروتين الصحي. 
    8. التقليل من النشويات والدهون الضارة.

    إرسال تعليق